أضف سؤال أو موضوع جديد          

لنا الله...يا قارون

up 10 down 0
بوخا 3560
قبل 12 سنه



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :

يا اخوه حبيت اني اطرح موضوع اغضبني بشدة بعد ما شفنا جميعنا على ما اعتقد فيلم http://www.youtube.com/watch?v=0_xRtyI1GFo&feature=g-logo-xit

عرفت وين اموال الناس تروح شوفوا

سيارات الامراء في اوروبا و الي تكلم عنها الناس على انها صور لشبان سعوديين وهذا خطء وطبعا من ينشر مثل هذه الاشاعات ليثبت ان

السعوديين جميعهم عايشين بنعيم وهذا من الغش و التضليل على الناس يحاولون ان يجملوا الشكل الخارجي و الباطن الله اعلم بحالنا

اريد ان اسئل سؤال : الان الامراء يروحون سياحة بمليارات
الدولارات و الشعب حالتة من سيئ الى اسوء.. اترك لكم حرية التعبير و التعليق ,,,












إبلاغ إبلاغ



الردود


لاننا وبكل بساطه شعـب ( سويكــت بن راضـي ) 



up 6 down 0
trading 1121
قبل 12 سنه



الله لايوفق كل من تسبب في فقر الشعب 


up 4 down 0
كوكو888 561
قبل 12 سنه



حقك في بلادك مهضوم واذا طالبت فيه الشمس اقرب من بيتكم وانتم تعرفون الباقي


up 6 down 0
اهمد 1200
قبل 12 سنه



عن جابر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مر بالسوق داخلا من بعض العالية ، والناس والناس كنفتيه فمر بجدي أسك ميت فتناوله فأخذ بأذنه ثم قال : أيكم يحب أن يكون هذا له بدرهم ؟ فقالوا : ما نحب أنه لنا بشيء وما نصنع به ؟ ثم قال : أتحبون أنه لكم ؟ قالوا : والله لو كان حيا كان عيبا ، إنه أسك فكيف وهو ميت فقال : فوالله للدنيا أهون على الله من هذا عليكم رواه مسلم .
الشرح
ذكر المؤلف - رحمه الله - أحاديث في بيان الزهد في الدنيا ، وأن النعيم هو نعيم الآخرة ، منها عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : اللهم لا عيش إلا عيش الآخرة يعني . العيشة الهنية الراضية الباقية هو عيش الآخرة أما الدنيا فإنه مهما طاب عيشها فمآلها للفناء وإذا لم يصحبها عمل صالح فإنها خسارة ولهذا ذكر في ضمن هذه الأحاديث أنه يؤتي بأنعم أهل الدنيا في الدنيا يعني : أشدهم نعيما في بدنه وثيابه وأهله ومسكنه ومركوبه وغير ذلك فيصبغ في النار صبغة يعني يغمس في النار غمسة واحدة ، ويقال له : يا ابن آدم هل رأيت خيرا قط ؟ هل مر بك نعيم قط ؟ فيقول : لا والله يا رب لأنه ينسى كل هذا النعيم هذا وهو شيء يسير فكيف بمن يكون مخلدا فيها والعياذ بالله أبد الآبدين . وذكر أيضا في حديث جابر أن النبي صلى الله عليه وسلم مر في السوق بجدي أسك . والجدي من صغار الماعز وهو أسك : مقطوع الأذنين فأخذه النبي عليه الصلاة والسلام ورفعه وقال : أيكم يحب أن يكون هذا له بدرهم ؟ قالوا : يا رسول الله ، ما نحب أنه لنا بشيء وما نصنع به . ثم قال صلى الله عليه وسلم : أتحبون أنه لكم ؟ فقالوا : والله لو كان حيا كان عيبا إنه أسك ، فكيف وهو ميت ؟ فقال : فوالله إن الدنيا أهون على الله تعالى من هذا عليكم . فهذا جدي ميت لا يساوي شيئا ، ومع ذلك فالدنيا أهون # وأحقر عند الله تعالى من هذا الجدي الأسك الميت فهي ليست بشيء . ومع ذلك فإن من عمل فيها عملا صالحا صارت مزرعة له في الآخرة ونال السعادتين سعادة الدنيا وسعادة الآخرة . أما من غفل وتغافل وتهاون ومضت الأيام عليه وهو لم يعمل فإنه يخسر الدنيا والآخرة قال تعالى : قُلْ إِنَّ الْخَاسِرِينَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ وَأَهْلِيهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَلاَ ذَلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ وقال تعالى : وَالْعَصْرِ ، إِنَّ الإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ ، إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ . وكل بني آدم خاسر إلا هؤلاء الذين جمعوا هذه الأوصاف الأربعة آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر جعلنا الله والمسلمين منهم .



up 6 down 0
ملك الحلال 231
قبل 12 سنه



اليكم قصة النبي محمد صلى الله عليه وسلم في السوق (عن جابر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مر بالسوق داخلا من بعض العالية ، والناس والناس كنفتيه فمر بجدي أسك ميت فتناوله فأخذ بأذنه ثم قال : أيكم يحب أن يكون هذا له بدرهم ؟ فقالوا : ما نحب أنه لنا بشيء وما نصنع به ؟ ثم قال : أتحبون أنه لكم ؟ قالوا : والله لو كان حيا كان عيبا ، إنه أسك فكيف وهو ميت فقال : فوالله للدنيا أهون على الله من هذا عليكم رواه مسلم .
الشرح
ذكر المؤلف - رحمه الله - أحاديث في بيان الزهد في الدنيا ، وأن النعيم هو نعيم الآخرة ، منها عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : اللهم لا عيش إلا عيش الآخرة يعني . العيشة الهنية الراضية الباقية هو عيش الآخرة أما الدنيا فإنه مهما طاب عيشها فمآلها للفناء وإذا لم يصحبها عمل صالح فإنها خسارة ولهذا ذكر في ضمن هذه الأحاديث أنه يؤتي بأنعم أهل الدنيا في الدنيا يعني : أشدهم نعيما في بدنه وثيابه وأهله ومسكنه ومركوبه وغير ذلك فيصبغ في النار صبغة يعني يغمس في النار غمسة واحدة ، ويقال له : يا ابن آدم هل رأيت خيرا قط ؟ هل مر بك نعيم قط ؟ فيقول : لا والله يا رب لأنه ينسى كل هذا النعيم هذا وهو شيء يسير فكيف بمن يكون مخلدا فيها والعياذ بالله أبد الآبدين . وذكر أيضا في حديث جابر أن النبي صلى الله عليه وسلم مر في السوق بجدي أسك . والجدي من صغار الماعز وهو أسك : مقطوع الأذنين فأخذه النبي عليه الصلاة والسلام ورفعه وقال : أيكم يحب أن يكون هذا له بدرهم ؟ قالوا : يا رسول الله ، ما نحب أنه لنا بشيء وما نصنع به . ثم قال صلى الله عليه وسلم : أتحبون أنه لكم ؟ فقالوا : والله لو كان حيا كان عيبا إنه أسك ، فكيف وهو ميت ؟ فقال : فوالله إن الدنيا أهون على الله تعالى من هذا عليكم . فهذا جدي ميت لا يساوي شيئا ، ومع ذلك فالدنيا أهون # وأحقر عند الله تعالى من هذا الجدي الأسك الميت فهي ليست بشيء . ومع ذلك فإن من عمل فيها عملا صالحا صارت مزرعة له في الآخرة ونال السعادتين سعادة الدنيا وسعادة الآخرة . أما من غفل وتغافل وتهاون ومضت الأيام عليه وهو لم يعمل فإنه يخسر الدنيا والآخرة قال تعالى : قُلْ إِنَّ الْخَاسِرِينَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ وَأَهْلِيهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَلاَ ذَلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ وقال تعالى : وَالْعَصْرِ ، إِنَّ الإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ ، إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ . وكل بني آدم خاسر إلا هؤلاء الذين جمعوا هذه الأوصاف الأربعة آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر جعلنا الله والمسلمين منهم .



up 5 down 1
ملك الحلال 231
قبل 12 سنه



اليكم قصة النبي محمد صلى الله عليه وسلم في السوق (عن جابر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مر بالسوق داخلا من بعض العالية ، والناس والناس كنفتيه فمر بجدي أسك ميت فتناوله فأخذ بأذنه ثم قال : أيكم يحب أن يكون هذا له بدرهم ؟ فقالوا : ما نحب أنه لنا بشيء وما نصنع به ؟ ثم قال : أتحبون أنه لكم ؟ قالوا : والله لو كان حيا كان عيبا ، إنه أسك فكيف وهو ميت فقال : فوالله للدنيا أهون على الله من هذا عليكم رواه مسلم .
الشرح
ذكر المؤلف - رحمه الله - أحاديث في بيان الزهد في الدنيا ، وأن النعيم هو نعيم الآخرة ، منها عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : اللهم لا عيش إلا عيش الآخرة يعني . العيشة الهنية الراضية الباقية هو عيش الآخرة أما الدنيا فإنه مهما طاب عيشها فمآلها للفناء وإذا لم يصحبها عمل صالح فإنها خسارة ولهذا ذكر في ضمن هذه الأحاديث أنه يؤتي بأنعم أهل الدنيا في الدنيا يعني : أشدهم نعيما في بدنه وثيابه وأهله ومسكنه ومركوبه وغير ذلك فيصبغ في النار صبغة يعني يغمس في النار غمسة واحدة ، ويقال له : يا ابن آدم هل رأيت خيرا قط ؟ هل مر بك نعيم قط ؟ فيقول : لا والله يا رب لأنه ينسى كل هذا النعيم هذا وهو شيء يسير فكيف بمن يكون مخلدا فيها والعياذ بالله أبد الآبدين . وذكر أيضا في حديث جابر أن النبي صلى الله عليه وسلم مر في السوق بجدي أسك . والجدي من صغار الماعز وهو أسك : مقطوع الأذنين فأخذه النبي عليه الصلاة والسلام ورفعه وقال : أيكم يحب أن يكون هذا له بدرهم ؟ قالوا : يا رسول الله ، ما نحب أنه لنا بشيء وما نصنع به . ثم قال صلى الله عليه وسلم : أتحبون أنه لكم ؟ فقالوا : والله لو كان حيا كان عيبا إنه أسك ، فكيف وهو ميت ؟ فقال : فوالله إن الدنيا أهون على الله تعالى من هذا عليكم . فهذا جدي ميت لا يساوي شيئا ، ومع ذلك فالدنيا أهون # وأحقر عند الله تعالى من هذا الجدي الأسك الميت فهي ليست بشيء . ومع ذلك فإن من عمل فيها عملا صالحا صارت مزرعة له في الآخرة ونال السعادتين سعادة الدنيا وسعادة الآخرة . أما من غفل وتغافل وتهاون ومضت الأيام عليه وهو لم يعمل فإنه يخسر الدنيا والآخرة قال تعالى : قُلْ إِنَّ الْخَاسِرِينَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ وَأَهْلِيهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَلاَ ذَلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ وقال تعالى : وَالْعَصْرِ ، إِنَّ الإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ ، إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ . وكل بني آدم خاسر إلا هؤلاء الذين جمعوا هذه الأوصاف الأربعة آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر جعلنا الله والمسلمين منهم .



up 5 down 0
ملك الحلال 231
قبل 12 سنه



الشعب ل يتطور حتى يتطور الحكماء 


up 4 down 0
ibra.aj 2045
قبل 12 سنه



هو كلامك فيه نوع من الصحة ....

لكن احسبها بشكل ثاني ... السعوديين بصفة عامة يبغى مكتب ومكيف وراتب اخر الشهر ...

ولو ساروا السعوديين كلهم أغنياء مايسير فيه طبقة (الطبقة العاملة)

والله ياشباب ان الخير موجود شغل نفسك وفكر ... لايكون همك سيارة .. ولامظهر .. والله انها كلها زايلة ...


الحمد لله انا تخرجت من الدراسة .. والوالد الحمد لله مبسوط مادياً ... لكن كان عنده رأي انه يخلينا نعتمد على أنفسنا ....

والله والله ياشباب اول ماتوظفت وتزوجت ماكنت احصل بعض الايام 10ريال في جيبي ايجار وقروض وبنك التسليف ..

وبعدها واحد من الشباب شار عليه شور اني اشتري دباب واكد عليه ... عانيت وبعد ماشريت الدباب سرت ادفع اجار البيت وقسط بنك التسليف من ظهره ..

وجمعت راتبي ريال فوق ريال ... وفتحلتلي مشغل نسائي وبعت الدباب وبديت اشتغل في العقار والحين أفكر افتحلي مشغل ثاني وعندي مشروع بس يحتاج راس مال جامد شوي .... وكلها من ايش من ظهر الدباب الي كلنا نستهزي به

أشتغلوا ياشباب اتركوا المظاهر .... صح بتعاني في البداية لكن بعد عمر طويل بتحصل خير بإذن الله


up 12 down 0
شهري 507 2305
قبل 12 سنه



اخوي شهري507

ارفع لك القبعة احترام لك 


up 7 down 0
عاشق خيالك 4801
قبل 12 سنه



اللهم أميين ويجعنا وأياك يا أنيق ألدنيا واللهم ماتسوى تحرق دمك على أنتا غارف أصلن أنو محا يصير 


up 3 down 0
منجااووي 485
قبل 12 سنه



ibra.aj 
الشعب ل يتطور حتى يتطور الحكماء  
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قصدك يتغيرو لاكن لازم ضحايا مثل مصر وسوريا وغيرها 


up 2 down 0



(( وما من دابة في الأرض ولافي السماء إلا على الله رزقها ...الآيه)

لو احد يفهم ويستوعب هذه الايه ماكان ضرب حساب للاغنياء او قال ليش هم عندهم ملايين واحنا ماعندنا !!!


واللي يطالع فوق راح يطيح ويتكسر (( لاتناظر للاغنياء ))


واللي يطالع تحت راح يرتاح ويقنع (( ناظر للي اقل منك ماديا ))


ليه انا اشي هم واتعب نفسي افكر والله يقول (( وما من دابة في الأرض ولافي السماء إلا علىالله رزقها ...الآيه)



دام الله كاتب رزقي فلازم اطمن روحي وقلبي ومااشيل هم



لكن مشكلتنا اننا ننظر لمن هو اغنى مننا بعدين نقول ليه مايعطونا وليه مايسوون وهذولي حراميه



رغم انه البعض منهم قد يتصدق وقد يفعل مالم تفعله انت من خير وصدقه وزكاه !!!



واللي يبغى يفهم انا وش اقصد يتابع هالرابط



http://www.youtube.com/watch?v=GByrEKR42VQ


فرزقك راح تاخذه راح تاخذه سواء غيرك غني او فقير فالاتشيل هم ولاتناظر للي هو اعلى منك



راح يكتب التاريخ عاطلون عن العمل في بلاد الحرمين الله المستعان ... الله ينتقم من كل واحد له سبب في تدهور احوال
الشباب ."؛؛"""""""""""""""""""" لو كتبت لاينفع الكلام حسبي الله ونعم الوكيل بـــــــــس .


خلني سااكت بس ..


up 1 down 0
الالنتراوي 5150
قبل 12 سنه



انتم شماعهتكم الاجانب



up 0 down 0
البطش 3583
قبل 12 سنه